مؤلفات الكاتب

كتاب أدب النصيحة

  • أدب النصيحة: مقالات أدبية إنسانية، وقد أنشأ الكاتب هذا الأدب الإنساني في أدب النصيحة لأول مرة عام 2007 وقد كتب نقاد في جريدة الثورة وغيرهما .

كتاب أدب النصيحة الجزء الثاني

  • أدب النصيحة – الجزء الثاني: مقالات أدبية وإنسانية ومتابعة للجزء الأول وهذا الأدب الإنساني الذي أحدثه الكاتب منذ عام 2007 وقد كتب عنه نقاد في الصحف السورية .

أدب النصحية

الكتاب الأول

  • أدب النصحية – الكتاب الأول : يحتوي هذا الكتاب على ثمانين نصيحة أديبة إنسانية


أدب النصيحة

الكتاب الثاني

  • أدب النصحية – الكتاب الثاني : يحتوي هذا الكتاب على ثمانين نصيحة أديبة إنسانية

أدب النصيحة


الكتاب الثالث

أدب النصيحة عام 2007 وقد جمع الكاتب كل ما صدر في الجزأين الأول والثاني من النصائح الأدبية والإنسانية وأضاف لها حتى أصبح الكتاب يحتوي على ثمانين نصيحة أدبية إنسانية .


أدب النصيحة

الكتاب الرابع

  • أدب النصحية – الكتاب الثاني : يحتوي هذا الكتاب على ثمانين نصيحة أديبة إنسانية

كتاب الاسلام البريء

  • الإسلام البريء ومقالات أخرى: ينطلق النقد البناء عادة من الحب!. بل أنه قد لا ينشأ ولا يتشكل إذا لم ينطلق من الحب وبشقيه الصحفي والفكري، إنما نريد أن نصحح .. أن نقاتل من أجل أن نصحح! .

كتاب السجناء لا يحاربون

  • السجناء لا يحاربون : مجموعة قصص ، وقد طبعها لي اتحاد الكتاب العرب عام 1972، ثم قمت بطباعتها مرة ثانية عام 2008 ومن قصصها: الأرض، وقطعة سلاح يارب! ، ومهما كلف الثمن! .

كتاب أسرى الوباء

  • أسرى الوباء (القصة القصيرة النموذجية) وقد طبعها اتحاد الكتاب العرب عام 1988 ثم طبعها الكاتب ثانية عام 2008، وكتب الناشر على غلافها: هذه المجموعة القصصية تقدم من القصة الأصيل سواء من حيث موضوعها أو من حيث الشكل الفني ، إنها تجربة تستحق الاطلاع والتقويم ! 

كتاب لم نمت بعد

  • لم نمت بعد : مجموعة قصصية، وقد نشرتها للكاتب وزارة الثقافة المصرية عام 1969 وكانت مجلة الأسبوع العربي اللبنانية قد نشرت له معظم ما فيها من قصص ، وقد فازت قصة (وعاد البطل) بجائزة (دربك) في جنوب أفريقيا وعن طريق المجلة نفسها .
  •  

كتاب حكاية هذا الحي

  • حكاية هذا الحي – مسرحة فلسطينية، ونقرأ على الغلاف: كاتب هذه المسرحية هو مؤسس المسرح الوطني الفلسطيني بدمشق عام 1973، وقد عرضت في دمشق وبغداد حيث أخذ الكاتب الفرقة كلها إلى بغداد بعد الحصول على الموافقة ولقيت نجاحاً كبيراً في بغداد، وتتحدث المسرحية عن حكاية الشعب الفلسطيني ! .

خمس قصص للأطفال

مجموعة قصص للأطفال – طبعها الكاتب في دار المجد 1985 ثم طبعة ثانية 2008 إن الطفل قد يستغرق وهو محدق شارد حين يستمع إلى الحكاية أو يقرأ ، وهل نستطيع أن نكون في مستوى هذا الاستغراق الطفلي للحكاية؟ هذه القصص الخمسة تجرب أن تكون كذلك ! .

مسرحية ممتاز يابطل

  • مسرحية للأطفال، وقد كانت أول مسرحية للأطفال في الجمهورية العربية السورية وقد كتب عنها الناقد سمر روحي الفيصل مقالاً بعنوان ولادة مسرح الطفل في سورية، وقد عرضها مسرح القباني أيضاً! وقد قام بنشرها أول مرة اتحاد الكتاب العرب عام 1981، كما طبعها اتحاد الكتاب طبعة ثالثة وإلى وزارة التربية حيث جرى توزيعها في مدارس دمشق .

كتاب هذا الحب العالمي

يحتوي هذا الكتاب مجموعة من القصص الجديدة عن عوالم عشناها ونعيشها نعرفها وتعرفنا وبعضها يحمل الألم من أخطار ومشاكل حولنا وبعضها يحمل الأمل وماأحلى أن نكتشف هذا الألم  والأمل في حياتنا الحديثة هذه التي نعيش ونريد لها أن تكون الأفضل دائماً والأحلى دائماً أيضاً لنا ولأجيالنا بعدنا.

Close Menu